Featured Video

أخطاء تصفيف الشعر .. أحذريها حواء !!

 إليك حواء أشهر أخطاء تصفيف الشعر .. تجنبيها واضمني الحصول على شعر صحي ولامع وجذاب.

- غسل الشعر يومياً بالشامبو:
يكون الشعر فى أحسن حالاته عندما تتمكن زيوته الطبيعية التي يتغذى عليها من الانتقال من فروة الرأس إلى الأطراف، لهذا السبب ينصح أغلب الخبراء بضرورة الامتناع عن عادة الغسيل اليومي للشعر باستخدام الشامبو خاصة أن المحتويات الكيميائية الموجودة به تفقد الشعر هذه الزيوت وبالتالي يصاب بالجفاف والضرر. من الأفضل غسل الشعر كل ثلاثة أيام وفى حالة إن كنت تحتاجين لإضافة بعض الحيوية لشعرك، رشي الأطراف بالماء وأعيدي تصفيفها بالمجفف.

- ربط ذيل الحصان من مكان واحد دائما:
بعض الفتيات يقمن بعمل ذيل الحصان لشعرهن في منطقة واحدة من فروة الرأس دائماً وهذا يسبب إتلاف خصلات الشعر فى هذه المنطقة وإصابتها بالتقصف والتكسير، لذا عليك تغيير مكان ذيل الحصان في الشعر من حين لآخر بحيث تكون ملمومة لأعلى فى يوم ولأسفل فى يوم آخر واستخدمي رباطات شعر مرنة وغير مشدودة حتى لا تضر بشعرك.

- تمشيط الشعر من الجذور حتى الأطراف:
من أسوأ عادات تصفيف الشعر بالمنزل تمشيطه وهو مبلل بداية من جذور فروة الرأس حتى الأطراف، فذلك الأمر أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر وتكسر أطرافه، لتجنب حدوث ذلك ينصحك الخبراء بتمشيط الشعر بداية من الأطراف مع الاتجاه إلى أعلى تدريجا مع وضع القليل من كريم التسريح على الأطراف لتسهيل عملية التمشيط والحفاظ على حيويته وصحته.

- الاعتياد على كعكة الشعر:
إعداد كعكة الرأس بشكل يومي يتلف خصلات الشعر ويصيبها بالضعف " الإرهاق" لأنك دوما تقومين بعقد وشد شعر الرأس وتجعلين بصيلات الشعر مكتومة فلا تجد لها متنفسا مما يجعلها أكثر ضعفا وإجهادا وبالتالي تكون النتيجة النهائية تلف شعرك وتساقطه.

- فرد الشعر بالمجفف وهو مبلل:
من الأخطاء الشائعة المدمرة أيضا لصحة الشعر، فرده بالمجفف الحراري وهو مبلل تتساقط منه قطرات الماء، فذلك لن يصٌعب عملية التصفيف فقط بل سيجعل الشعر أكثر قابلية للتضرر من السخونة. لتجنب حدوث ذلك، ينصحك الخبراء بترك الشعر يجف وهو ملفوف بالمنشفة لمدة 5 دقائق ثم تركه فى الهواء الطلق 5 دقائق أخرى قبل الإقدام على تصفيفه بالسيشوار.

- إهمال فروة الرأس:
فروة الرأس هى أساس صحة شعرك، إلا أن البعض يهمل العناية ويركزن كل اهتمامهن على العناية بخصلات الشعر ذاتها. وهو ما لا يفيد الشعر كثيرا بقدر ما تفعل العناية بفروة الرأس. لذا احرصي دوما على تدليك فروة الرأس بأصابع يديك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز وصول الغذاء للشعر ويراعى أيضا استخدام حمامات الكريم المفيدة لعلاج فروة الرأس.

- استخدام الفرشاة الخاطئة:
عدم استخدام فرشاة مناسبة لطبيعة الشعر وقدر طوله وكثافته قد تسبب تقطيع خصلات الشعر وإهلاك فروة الرأس. وبوجه عام ضعي فى اعتبارك أنه كلما زاد طول الشعر وكثافتة، يصبح الأفضل استخدام فرشاة كبيرة الحجم والعكس صحيح.

- علاج القشرة بالكريمات:
علاج القشرة بمستحضرات تصفيف الشعر كالزيوت والكريمات المتخصصة لن يجدي نفعاً سوى إخفاء القشرة بشكل مؤقت، فالقشرة فى حد ذاتها مرض جلدي ناتج عن جفاف فروة الرأس يحتاج للعلاج بمكونات مثل حمض الساليليك او الزنك أو كبريتيد السيلينيوم. إما ان تذهبي لطبيب مختص ليرشح لك مستحضرا فعالا يحتوي على أحد هذه المحتويات أو تبحثي بنفسك عن هذه المكونات فى أنواع الشامبو المضادة للقشرة.

- إهمال إسبراي الشعر:
إسبراي الشعر لا يساعد فقط على تثبيت تصفيف الشعر ولكنه يمنع الرطوبة من الوصول لخصلات الشعر بفضل احتوائه على مادة البوليمر مما يعني أنه مفيد للشعر وليس ضارا كما يعتقد طالما انه خالٍ من مادة الكحول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More