الأناقة والجمال

أخطر 7 مضاعفات لخراج الأسنان

أخطر 7 مضاعفات لخراج الأسنان

لابد من زيارة الطبيب لتلقي علاج خراج الأسنان ، تفادياً لحدوث مضاعفات صحية نتيجة للإهمال أو عدم تلقي العلاج المناسب ، لذلك نقدم لكِ اليوم هذا المقال لتتعرفي على أخطر 7 مضاعفات لخراج الأسنان ، تابعينا .

خراج الأسنان

هو تجمع صديدي يتشكل داخل الأسنان أو اللثة أو في العظام المحيطة بالأسنان ، و يتكون نتيجة لعدوى بكتيرية في الفراغات بين الأسنان و اللثة بسبب :

  • تراكم الطعام .
  •  حدوث إلتهابات شديدة في اللثة .
  • تآكل طبقتي المينا و العاج بالأسنان الذي يحدث لأسباب عديدة كالتسوس ، ما يسبب كشف اللب الرخو و إلتهابه ثم تحلله .

أخطر 7 مضاعفات لخراج الأسنان

1- إلتهابات الجيوب الأنفية

يمكن أن تحدث إلتهابات الجيوب الأنفية إذا تواجدت الخراجات بالقرب الأضراس العليا و تقع جذور الأسنان العلوية بالقرب من الجيوب الأنفية و يتسبب ذلك في إلتهابها .

2- الشعور بألم حاد

الشعور بألم حاد في مكان الخراج ، مع الإحساس بحالة من الخفقان ، و يمكن أن يظهر إنتفاخ أو تورم في الخد تجاه الخراج  ، و إرتفاع درجة حرارة الجسم نتيجة مقاومة جهاز المناعة المستمرة للبكتيريا .

3- تسمم الدم

من أهم مخاطر خراجات الأسنان هو حدوث تسمم في الدم  ، و يحدث ذلك عندما يطلق الجسم موجة من الأجسام المضادة عن طريق الدم نحو المنطقة المصابة ، مما يتسبب في تمزق الخراج و تسرب إفرازاته في مجرى الدم ، و تتطلب هذه الحالة تناول المضادات الحيوية عن طريق الوريد .

4- الإصابة بإلتهاب الشغاف البكتيري

يحدث ذلك عندما تنتقل عدوى الخراج من خلال الأوعية الدموية مباشرة إلى القلب ، مما يؤدي إلى إصابات مميتة .

5- فقدان الأسنان

فقدان الأسنان من مخاطر خراج الأسنان ، و يحدث عندما يتسبب الخراج في إلتهاب عظام الأسنان ، و يمكن أن يؤدي خراج الأسنان إلى حالة تسمى إلتهاب اللثة و التي تؤثر على الأسنان مما يؤدي إلى سقوطها .

6- خلخلة الأسنان أو الضروس المصابة

يؤثر الخراج على العظام المسئولة عن تثبيت الأسنان في الفك، ما يؤدي لخلخلة الأسنان أو الضروس المصابة .

7- خراج الدماغ

يحدث خراج الدماغ عندما تنتقل العدوى التي يسببها خراج الأسنان عبر الأوعية الدموية إلى الدماغ ، و قد تحدث بعض المضاعفات التي تؤدي إلى الدخول في غيبوبة .

شاهد أيضاً : طرق علاج اللثة

قدمنا لكِ عزيزتي حواء أخطر 7 مضاعفات لخراج الأسنان ، فاحرصي على العناية بصحة أسنانك ، و تذكري دائماً أن الوقاية خيرٌ من العلاج ، و لا تنسي تنظيف أسنانك لتفادي الوقوع في مشكلاتها.. شكراً لمتابعتك و دمتي بالصحة و العافية .

للتعرف على مزيد من وصفات المطبخ الشهية و الأكلات الشرقية و الغربية ، و النصائح حول طرق العناية بصحتك و جمالك و صحة طفلك و أسرتك ، تابعي صفحات موسوعة حواء اليوم .

لدينا كل جديد عما يخص عالم حواء بكل ما يحتويه من صحة و جمال و أزياء و اكسسوار، و لا يفوتنا أن نقدم لكِ آخر صيحات الموضة و المكياج و العناية بجمالك ، بما يمنحك رونقاً مميزاً و إطلالة فريدة في شتى مجالات حياتك الإجتماعية .

السابق
أفضل 4 طرق لعلاج خراج الأسنان
التالي
طريقة عمل الغريبة المصرية