الأناقة والجمال

ألم ضرس العقل

ألم ضرس العقل

ضروس العقل هي أخر ضروس تظهر في الفم و عادةً ما تظهر بين عمر 17 إلى 25 عاماً ، و عددها يكون أربع ضروس في كل زاوية من الفم واحد منهم ، و هناك أشخاص لا تظهر لهم ضروس العقل طوال حياتهم ، و تأخذ ضروس العقل فترة حتى تظهر حيث لا تظهر كلها مرة واحدة ، و يصاحب ظهورها بعض الأعراض من ضمنها الألم في المنطقة المحيطة به و رائحة غير محببة للفم ، و في موضوعنا هذا سوف نتناول معاً كيفية معالجة ألم ضرس العقل بطرق طبيعية آمنه تعالجه مؤقتاً لوقت الذهاب إلى طبيب الأسنان .

أعراض ألم ضرس العقل

هناك الكثير من العلامات و الأعراض التي يتم الشعور بها عند ظهور ضرس العقل و من ضمنها ما يلي :-

  • الإصابة بالأنتفاخ في اللثة حاصةً في المنطقة المحيطة بضرس العقل ، الخد و المنطقة المحيطة بالفك .
  • الإصابة بألم في الفم مما يجعل من عملية فتح الفم بعض الصعوبة .
  • الشعور بطعم سيء في الفم و خروج رائحة غير محببة على الإطلاق من الفم .
  •  الشعور بوخز خفيف مزعج في أخر منطقة الفك .
  • الإصابة بالإلتهاب على هيئة إحمرار و انتفاخ في اللثة في المنطقة التي تحيط بضرس العقل .

علاج ألم ضرس العقل

يمكنك معالجة ألم ضرس العقل في المنزل بعدة وصفات طبيعية آمنه تعمل على إيقاف الألم مؤقتاً و من ضمن هذه الوصفات ما يلي :-

مهروس الثوم و الزنجبيل

قومي بهرس كمية متساوية من الثوم و الزنجبيل الطازج و اخلطيهم جيداً معاً ، و ضعي هذا الخليط على على مكان الألم ، حيث يمتاز كلاً من الزنجبيل و الثوم بقدرتهم الفائقة على قتل البكتيريا .

زيت النعناع

قومي بغمس قطعة من القطن الطبي في زيت النعناع و ضعيها على المكان الذي يتواجد به الألم ، حيث يعمل زيت النعناع على تخفيف حدة الإلتهابات و الألم ، كما يمكنك أيضاً المضمضة بشاي النعناع الدافيء .

زيت القرنفل

يحتوي زيت القرنفل على مادة الأوجينول و هي مادة مخدرة ، قومي بوضع كمية من زيت القرنفل على قطعة من القطن الطبي و ضعيها على مكان تواجد الألم لفترة زمنية قصيرة و تجنبي تركها طويلاً حتى لا تسبب تهيج للمنطقة التي وضعت عليها .

المضمضة بالملح و الماء

قومي بالمضمضة بنصف كوب من الماء الدافيء مذاب به ملعقة من ملح الطعام  ، لمدة نصف دقيقة مع تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم ، حيث يعمل هذا المحلول الملحي على قتل البكتيريا و الجراثيم الضارة المسببة للألم .

شاهد أيضاً : كيف تعتني بأسنانك طوال اليوم

حافظي جيداً على صحة أسنانك و فمك لأن صحتهم من سلامة و صحة الجسم كله ، يمكنك تجريب أي من الوصفات الطبيعية التي ذكرناها في حالة إصابتك بأي ألم حتى تقضي عليه مؤقتاً لحين ذهابك لطبيبك الخاص ، و نرجو في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وفقنا في عرض الإجابة عن سؤال كيفية معالجة ألم ضرس العقل بأسلوب جيد نال إعجابكم و أرضى فضولكم ، ، دمتم في خير صحة و عافية .

السابق
طريقة عمل السمك البوري بالخضار في الفرن
التالي
سلطة الرنجة