الأمومة

حاسبة الحمل

حاسبة الحمل

حاسبة الحمل هي عبارة عن آلة حاسبة على الإنترنت تتيح لك بخطوات بسيطة معرفة عدد أسابيع الحمل ، و ذلك من خلال تحديد تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة و متوسط طول الدورة الشهرية لديك ثم الضغط على احسب ، و هي تعطي موعد تقديري و تقريبي للولادة و عدة معلومات عن التغيرات التي سوف تحدث في جسدك طوال فترة الحمل كذلك وضع الطفل داخل الرحم ، و هي عبارة عن آلة مساعدة تعطي نتائج توجيهية فقط ، و في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استخدام حاسبة الحمل بشكل تفصيلي .

كيف تستخدم حاسبة الحمل لتحديد وقت الولادة

من خلال معرفة تاريخ آخر دورة شهرية آتتك و فترة دورة التبويض المنتظمة لديك فتسطيع حاسبة الحمل تحديد ميعاد الولادة التقديري ، قومي بتطبيق الخطوات القادمة لمساعدتك في تحديد و حساب موعد قدوم الجنين الخاص بك بشكل تقديري :-

  • في البداية لابد من تحديد أول يوم من تاريخ آخر دورة شهرية آتتك و أيضاً معرفة و تحديد المتوسط الخاص بطول فترة التبويض لديك ، حيث هذه الفترة الزمنية ما بين أول يوم في الدورة الشهرية إلى اليوم الذي يسبق بداية دورة شهرية جديدة .
  • بعدها قومي بإدخال التاريخ الخاص بأول يوم في الدورة الشهرية الأخيرة .
  • بعدها اضغطي على الزر الخاص بحساب تاريخ الولادة .

يجب الأخذ في الإعتبار أن النتيجة التي سوف تحصلين عليها هي نتيجة تقديرية و ليست تاريخاً دقيقاً ،كما يجب عليك أن تعلمي أن جميع حالات الحمل تختلف من حالة إلى آخرى بشكل كبير .

نصائح يجب الأخذ بالأعتبار بها

هناك عدة أشياء يجب عليك القيام بها فور معرفتك بأنك حامل و سوف تصبحين أماً و هي النحو التالي :

  • تستطيعين أن تحصلي على متى تتوقعين وقت ولادتك و حينها تبدأين في وضع خططك طبقاً لذلك .
  • و في حالة إذا لم تقومي بهذا الأمر فأنه لزم عليك الأتصال بعيادة طبيبك و تحديد موعد معه حتى يؤكد لك أنك حامل و ذلك من خلال تحليل الدم و كشف جسدي ، كذا مساعدتك في تحديد موعد قدوم طفلك .
  • كذلك تحديد ميعاد متابعة شهرية خلال فترة الحمل و ذلك لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة حجم الرحم و الجنين و مراقبة مراحل نمو و تطور الجنين مثل مشاهدة الطفل من خلال الموجات فوق الصوتية و الإستماع إلى النبض الخاص بقلب الجنين للمرة الأولى .
  • كما يمكن للطبيب أن يقوم بإجراء تعديل لموعد الولادة بناءاً على ما يلاحظه من الفحوصات و المتابعة الشهرية .
  • كذلك يستطيع الطبيب تقديم النصائح و الإرشادات اللازمة بصورة أفضل كي تمكنك من مرور فترة الحمل بسلام .

شاهدي أيضاً : 10 علامات تدل على الحمل_أوضاع النوم الصحيحة في مراحل الحمل الثلاثة

إن الحمل و الأمومة رغبة بداخل كل فتاة منذ الصغر لكن الرغبة و الحلم يكبر بداخلها فور زواجها ، رزق الله كل من يتمناها و يشتاق إليها ، و نأمل في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وفقنا في عرض الإجابة عن إستفساركم بخصوص حاسبة الحمل و كيفية استخدامها بطريقة صحيحة ، أتمني أن يكون هذا المقال قد حاز علي إعجابكم و أرضى تساؤلكم ، دمتم في خير صحة و عافية .

السابق
ما هي طريقة عمل ماسك للوجه بالعسل ؟
التالي
قرص دايت