الأناقة والجمالمكياج و أدوات تجميل

طريقة صنع الكحل العربي

طريقة صنع الكحل العربي

الكحل العربي أو حجر الإثمد الذي يعد من أفضل الأحجار على الإطلاق ، و هو الحجر الذي كان يستخدمه الرسول و الصحابة قديماً ، وكانوا يستخدمونه في الإكتحال ، فهو فيه شفاء للأمراض التي تصيب العيون ، كما أنه يعمل على إطالة الشعر و جمال الرموش ، فوائد هذا الحجر ليس لها حد ، فهي مليئة بالفوائد للعيون ، لذلك فيما يلي سنتناول طريقة صنع الكحل العربي الذى يصنع من هذا الحجر .

طريقة صنع الكحل العربي 

هناك أكثر من طريقة لصناعة الكحل العربي سنتناولها فيما يلي :

  • الطريقة الأولى :-

وهي مزج كلاً من حجر الإثمد  في إناء أو مقلاة ، مع القليل من الزيت والتمر ، ثم نضيف إليه بعض حبات القرنفل و الفلفل الأسود ، وقطرات أخرى من زيت الزيتون ، ثم يتم وضع الإناء على النار وتقليب الخليط ، حتى يحدث بعض الفرقعة ، أطفئي النار عليه ، ثم يتم سحقه في المطحنة لتفتيت الجزيئات وهي ساخنة ، ثم يتم نخله وتصفيته بواسطة قطعة من القماش ، ثم يتم وضعه في علبة خاصة بالكحل أو ما تسمى بالمكحلة ، ثم يتم إستخدامه .

  • الطريقة الثانية :-

وفيها يتم نقع الحجر في ماء زمزم لمدة ثلاث أيام ، ثم بعد ذلك نأخذ الحجر بعد أن يجف ، ويتم سحقه جيداً حتى يصبح بودرة ، ثم يتم إضافة القليل من زيت الخروع وزيت الزيتون إليه ، يتم مزجها و طحنهم جيداً ، ثم يتم وضع المسحوق في المكحلة وإغلاقها جيداً .

  • الطريقة الثالثة :-

وهي نقع حجر الإثمد في ماء و ورق الحناء لمدة أسبوع ، ثم يتم أخذ تلك القطعة من الحجر و يتم سحقها وإضافة بعض من زيت الخروع وزيت الزيتون إليها ، يتم سحقها جيداً و يتم نخلها جيداً بقطعة شاش ، ثم يتم وضعها في المكحلة وغلقها جيداً .

و بذلك نكون تعرفنا على طرق صنع الكحل العربي بكل سهولة ، و طرق الحصول عليه ، بالإضافة إلى بعض فوائده في معالجة العيون وتجميلها أيضاً ، فهو يكسبها مظهر جميل وجذاب ، بالإضافة إلى الفوائد العلاجية بالتأكيد .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق