طبخمكرونة

طريقة عمل المكرونة الإسباجيتي

طريقة عمل المكرونة الإسباجيتي

المكرونة الإسباجيتي من أكثر أنواع المكرونات المحببة للأطفال لسهولة تناولها ولا تحتاج لمجهود في المضغ ويمكن أن تقدم المكرونة الإسباجيتي بطرق كثيرة وتستخدم في وصفات تقدم كطبق رئيسي مثل المكرونة الإسباجيتي بصوص البلونيز أو تقدم كطبق جانبي مع فراخ مشوية أو قطعة من الإستيك اللحم أو الدجاج لذلك سنتناول في هذا المقال طريقة عمل المكرونة الإسباجيتي

المكرونة الإسباجيتي تعتبر أحد المكونات التي تحرص ربة المنزل على وجودها بصفة مستمرة داخل المنزل وذلك لسهولة إعدادها وكثرة إستخدامها إن كنتي إمرأة عاملة  لابد من توافر كيس من المكرونة الإسباجيتي وشرائح من صدور الدجاج حتى تستطيعي أن تقدمي وجبة سريعة وخفيفة لأولادك ويمكن إستخدام المكرونة الإسباجيتي لإعداد وجبات صيامي تناسب فترات الصوم وتمد الجسم بما يحتاجه من سعرات بروتين إذا تم إعدادها مع المشروم وهي الوصفة التي سنقدمها إليكي .

المكونات وطريقة عمل المكرونة الإسباجيتي

أولاً : المكونات

  1. نصف كيلو من المكرونة الإسباجيتي
  2. ملعقتين من زيت الذرة
  3. كوب من المشروم المقطع قطع صغيرة
  4. بصلة متوسطة الحجم مقطعة قطع صغيرة
  5. ثوم مفروم
  6. ملح
  7. فلفل أسود
  8. مكعب مرقة
  9. زعتر جاف
  10. ريحان جاف
  11. كوبان من عصير الطماطم
  12. ملعقة صلصة طماطم

ثانياً : طريقة التحضير

  • الخطوة الأولى قومي بسلق المكرونة الإسباجيتي في لتر من الماء المغلي لمدة تسع دقائق أو كما هو مبين على ظهر كيس المكرونة في التعليمات.
  • أثناء وقت سلق المكرونة الإسباجيتي نحضر وعاء ونضع به ملعقتين من زيت الذرة ثم نضع الثوم المفروم ثم نضع البصل المقطع قطع صغيرة ونقلب حتى يمتزج الثوم المفروم والبصل ويتغير لونهم إلى اللون الأصفر وتذبل قطع البصل .
  • ثم بعد ذلك نضيف كوب من المشروم الطازج المقطع قطع صغيرة إلى البصل والثوم ويفضل إستخدام المشروم الطازج عن المعلب لأن القيمة الغذائية للطازج أكبر من القيمة الغذائية للمشروم المعلب ونقوم بالتقليب حتى تنضج قطع المشروم ونضيف الملح والفلفل الأسود ومكعب المرقة يفرم ويضاف للخليط السابق .
  • بعد سلق المكرونة الإسباجيتي نقوم بتصفيتها من الماء الساخن ووضعها جانباً حتى نحضر صلصة الطماطم.
  • نحضر وعاء ونضع به زيت ذرة ونضيف له ثوم مفروم ونقلب ثم نضيف كوبان من عصير الطماطم وملعقة صلصة الطماطم وتقلب المكونات وتترك على النار حتى تتكثف الصلصلة ونضيف للصلصة الزعتر الجاف والريحان الجاف وقليل من الملح.
  • نضيف المكرونة الإسباجيتي المسلوقة لصلصة الطماطم ونقلب حتى يمتزجا معاً ثم تقدم في طبق التقديم ويوضع فوقها خليط المشروم السابق إعداده.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق