إعتني بوجهكالأناقة والجمال

طريقة نفخ الخدود بالأعشاب

طريقة نفخ الخدود بالأعشاب

مما لا شك فيه أن وجه المرأة هو أهم عناصر جمالها ، فهو شيء أساسي في مظهرها ، وبالتالي الخدود ، فهي تعتبر لدى النساء عنصر جمالي للغاية ، ومقال اليوم عن طريقة نفخ الخدود بالأعشاب ,فكلما كانت الخدود ممتلئة كلما كانت المرأة أكثر جمالاً و جاذبية وأنوثة ، لذلك تحرص النساء جميعها على الحصول على خدود ممتلئة

فتلجأ إلى طرق عديدة ، بعضها بالمكياج والآخر بعمليات التجميل ، ولكن كل هذه الطرق من الممكن تسبب لها ضرر و تأتي بنواتج سيئة على البشرة والوجة ، لذلك يفضل إستخدام الطرق الطبيعية والعشبية ، التي يسهل تنفيذها والحصول عليها ، بأقل التكاليف الممكنة . وفيما يلي سنتناول تلك الطرق ولكن أولاً لابد من معرفة أسباب نحافة الوجه لتجنبها .

أسباب نحافة الوجه 

  •  قد يكون سبب ذلك هو نقص المواد الغذائية الهامة للجسم وصحته ، أو إختلال في النظام الغذائي . 
  • إستخدام مستحضرات تجميل غير صحية ، وتضر بالبشرة لحد كبير .
  • عدم الإنتظام في شرب الماء بكميات كافية يومياً ، يؤثر أيضاً على نحافة الوجه .
  • عدم النوم بإنتظام ، وعدد كافي من الساعات .

طريقة نفخ الخدود بالأعشاب الطبيعية

هناك العديد والعديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على إمتلاء الوجه ونفخ الخدود ومن أبرزها مايلي :

خلطة الحلبة والعسل :-

عن طريق وضع ملعقة من الحلبة على بعض الماء ، ثم يتم وضع الماء على النار حتى تغلي ، ثم يتم تصفيتها جيداً وإضافة العسل إليها ، ثم يتم شربها ، يساعد ذلك على نفخ الخدود بشكل كبير .

الخميرة والعسل وماء الورد  :-

عن طريق خلط ملعقتين من كلاً من الخميرة والعسل وماء الورد ، ثم مزج الخليط جيداً و وضعه في الثلاجة لمدة 10 دقائق ، ثم تنظيف الوجه و وضعه عليه ، ثم يترك ساعة ثم يتم غسله ، ويكرر مرة يومياً ، حتى الحصول على خدين منتفخين .

الخميرة والحلبة :-

يتم خلط ملعقتين من الحلبة بالإضافة إلى بعض الماء ، ووضعهم على النار حتى تمام الغليان ، ثم يترك خمس دقائق ليبرد ، ثم يتم إضافة الخميرة إليه ، ثم يوضع على الوجه لمده 10 دقائق مع التدليك ، ثم يتم تركه 10 دقائق أخرى ، ثم يتم غسل الوجه .

لبن الزبادي وزيت جنين القمح والخميرة :-

عن طريق خلط كل هذه المحتويات جيداً ويتم وضعها على الوجه ، و تترك فترة على الوجه ثم يغسل الوجه جيداً .

زيت الزيتون و الألوفيرا :-

كلاً منهما له أثر كبير في الحصول على خدود ممتلئة ويساعد في نفخهم بشكل كبير ، حيث يتم تدليك الزيت على البشرة لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ، وبذلك يساعد في الحصول على خدين منفوخين جيداً .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق