الأناقة والجمال

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

من أكثر المشكلات التي تواجه الذكور و الإناث على حد السواء هو تعرضهم لمشكلة حب الشباب ، و حب الشباب هو عبارة عن حبوب أو بثور غالباً ما تتكون على الوجه و في بعض أماكن متفرقة في الجسم مثل الظهر و الصدر و غالباً ما تظهر بشكل كبير في مرحلة المراهقة بسبب التغيرات الهرمونية ، إنسداد البثور و المسامات بسبب العرق و الأتربة و تراكم خلايا الجلد الميت على الوجه ، و في هذا المقال سوف نتناول معاً الإجابة عن سؤال كيفية علاج حب الشباب بطرق آمنه في المنزل .

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل بكل سهولة تساعدك في عملية علاج حب الشباب ، و في النقاط التالية سوف نقوم بعرضهم بالتفصيل :-

معجون الأسنان

يمكنك بإستخدام معجون الأسنان معالجة حب الشباب ، و ذلك من خلال وضع كمية قليلة منه على المنطقة التي يتواجد بها حب الشباب قبل النوم ، و في الصباح قومي بغسل وجهك بالماء و سوف تجدين نتيجة ترضيكي .

عصير البابايا

من ضمن الطرق التي يمكن فعلها للتخلص من حب الشباب ، هو وضع عصير البابايا على الوجه ، و تركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء مع تكرار تلك العملية لعدة أيام ، و سوف تساعدك تلك العملية من التخلص من حب الشباب .

البطاطس ( البطاطا )

قومي ببشر ثمرة من البطاطس ، قومي بأخذ العصير الناتج منها ، و ضعي العصير على وجهك مع الضغط بعدة حركات دائرية خفيفة ، و إتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يجف ، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد .

الثوم المهروس

قومي بهرس عدة حبات من الثوم و ضعيها على الأماكن المصابة بالحبوب ، و إتركيها على البشرة لمدة نصف ساعة حتى تجف ، ثم إشطفي وجهك بالماء البارد .

بياض البيض

من أكثر الطرق فعالية في التخلص من مشكلة الحبوب هي وضع بياض البيض على الوجه ، حيث تعمل مادة الكولاجين الموجودة في بياض البيض على شد البشرة و القضاء على حب الشباب الموجود بها بمجرد تطبيقها لمدة أيام قليلة متتالية .

عجينة الألوفيرا

قومي بوضع عجينة الألوفيرا على وجهك لمدة نصف ساعة ، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد ، حيث تعد تلك الطريقة فعالة جداً سوف تساعدك على التخلص من حب الشباب بسرعة جداً .

معجون بذور الحلبة

قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ، و في صباح اليوم التالي ، قومي بهرسها و إصنعي عجينة منها و طبقيها على وجهك لمدة ثلث ساعة ، ثم إشطفي وجهك بالماء البارد .

العسل و القرفة

قومي بأخذ مقدار متساوي من العسل الأبيض مع بودرة القرفة و إخلطيهم جيداً معاً ، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك و إنتظري حتى يجف ، ثم إفركي وجهك بحركات مخففة ثم إشطفيه بالماء البارد .

صودا الخبز و الليمون

قومي بمزج مقدار من عصير الليمون مع صودا الخبز و قلبيهم جيداً معاً ، ثم طبقي هذا الخليط على وجهك و إتركيه لمدة ربع ساعة ، بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد .

شاهد أيضاً : التخلص من بقع حب الشباب

نصائح لمعالجة حب الشباب نهائياً

  • الحرص على غسل الوجه بغسول جيد يعمل على تنظيفه من الأعماق في الصباح و المساء .
  • لا تضعي أي كريمات على وجهك أثناء وجود حب الشباب ، حتى لا تزداد العملية سوء ، و الأفضل أن تنظري حتى تزول آثار الحبوب .
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الأكل الصحي ، حيث لا تجعل يومك يخلو من طبق من الفواكه و الخضروات الطازجة ، و ذلك لفائدتها العظيمة لجسم و صحة الإنسان بسبب غناها بالفيتامينات و الألياف الطبيعية .
  • عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ، و ذلك لأنها تعمل على تهيج و إحمرار البشرة .
  • يجب وضع واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل .
  • الحرص على شرب ما لا يقل من ثلاث لتر يومياً من الماء ، و ذلك لفائدة الماء العظيمة في حفظ الجسم من التعرض للجفاف ، كما أنه يعمل على نضارة البشرة .
  • ترك العادة الخاطئة و هي فتح الحبوب باليد ، حيث تعمل تلك العادة على زيادة إنتشار الحبوب في الوجه ، كما أنها تترك بقع يصعب إزالة أثرها أو المسامات مفتوحة مما تعمل على إعطاء منظر غير محبب للوجه و البشرة .

شاهد أيضاً : ما علاج الوجه الشاحب ؟

ظهور الوجه و البشره بشكل خالي من العيوب و آثار الحبوب ، يعمل على إعطاء ثقة كبيرة بالنفس و الظهور بمظهر مشرق نضر ، لذا حافظي على بشرتك و قدمي لها كل سبل العناية و الترطيب التي تحتاجها يومياً و لا تجهديها بالكريمات و مستحضرات التجميل ، و نأمل في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وفقنا في عرض الإجابة عن إستفساركم بخصوص ما هو علاج حب الشباب بأسلوب موفق نال إعجابكم و أرضى فضولكم ، دمتم في خير صحة و عافية ، دمتي جميلة .

السابق
ما هي فوائد أعشاب المورينجا
التالي
سمك بوري سنجاري