كيف تهتمي بمنزلك

كيفية إختيار ألوان جدران المنزل

كيفية إختيار ألوان جدران المنزل

إذا كنتي عروساً مقبلة على الزواج فإختيار ألوان جدران منزلك أمر محير لك في كيفية إختيار الألوان التي تناسب كلاً من غرف النوم والحمام والصالون وباقي غرف منزلك الجديد وسنعرض لك من خلال هذا المقال  كيفية إختيار ألوان جدران المنزل بكل سهولة حتى تشعري بالراحة والإطمنئان في منزلك الجديد .

ـ تأثير الألوان على الحالة النفسية للإنسان 

كل لون له أثر على نفسية الإنسان حيث يوجد ألوان تسبب قلة الشهية ويوجد أيضاً ألوان تسبب فتح الشهية ويوجد ألوان تسبب الأرق والعصبية وهذا يدل على وجود صلة كبيرة بين الألوان والحالة المزاجية للأشخاص وسنعرف أثر بعض الألوان على الحالة المزاجية ومنها :

اللون الأصفر :

هو لون مبهج ويشعر بالفرح والسعادة والحيوية والتفاؤل والنشاط يفضل أن يكون في غرف كلاً من المطبخ والسفرة والحمام والصالة صغيرة المساحة على أن يكون اللون بنسبة محدودة حتى لا يثير الأعصاب والإنفعال الزائد لدى الأطفال والكبار أيضاً ويفضل أن يدهن جدار واحد فقط من الغرفة لأنه مسبب للحيوية والنشاط  ولا ينفع لغرف النوم لأنه مسبب للتوتر والقلق والنشاط .

اللون الأحمر :

اللون الأحمر يدل على الطاقة والنشاط ويعمل على زيادة ضربات القلب ومعدل التنفس ويفضل أن يكون في غرف المعيشة ولا يلائم أبداً غرف النوم وصالة الجلوس .

اللون البرتقالي :

اللون البرتقالي يدل على الحماس والحيوية والنشاط ويناسب اللون البرتقالي غرف الرياضيين وغرف كسر الروتين اليومي وغير ملائم لغرف النوم والمعيشة .

اللون البنفسجي :

اللون البنفسجي يدل على الشعور بالراحة والإستراخاء والدفء والرومانسية وهو لون مناسب جداً لغرف النوم .

اللون الأزرق :

اللون الأزرق يدل على الراحة والدفء كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم ويقلل من ضربات القلب  وهو مناسب لغرف النوم ويفضل اللون الفاتح منه وإذا أحببنا دهان أي غرف اخرى كالمعيشة ممكن دمج درجات الداكن مع الفاتح كي تزيد الشعور بالجو الأسري والدفء .

اللون الأخضر :

اللون الأخضر مريح جداً للعين ويعطي إحساس بالراحة ويعطي إحساس بالتجديد إذا خلط مع اللون الأرزق وبالبهجة والفرحة إذا خلط مع اللون الأصفر ويعد اللون الأخضر مناسب لكل غرف منزلك ويعد اللون الأخضر لون أساسي ورئيسي في الديكورات وخاصة غرف النوم لأنه يقلل الشعور بالضغط اليومي ويقلل الشعور بالقلق والتوتر .

اللون المحايد :

هو عبارة عن لون من عدة ألوان وهي ( الأسود والرمادي والبني والأبيض ) ويعتبر لون رئيسي في التصميم ومناسب لكل غرف منزلك .

شاهد أيضاً : كيف أهتم بمنزلي ؟

شهد قناتنا

السابق
كيفية إستعمال السواك
التالي
كيف يعالج نزيف اللثة ؟