الأناقة والجمال

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس

يتعرض الكثير لبقع الزيت المزعج و بالأخص الأطفال في المدرسة عند تناول السندوتشات ، يتعرضون إلى وقوع الطعام على ملابسهم و تظهر على ملابسهم بقع الزيت و تشوه مظهر الملابس ، و بالأخص إذا كانت الملابس ذات لون فاتح و لكن بقع الزيت من البقع العنيدة ، و يصعب على الكثيرين إزالتها، و لكن يوجد العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من هذه البقع ، و تتجاهل الكثير من السيدات هذه الطرق و تتسأل كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس بطريقة سهلة للحصول على ملابس خالية من أي بقع ، تابعي قرأة هذا المقال و سوف تجدي أكثر من حل لنظيف وإزالة هذه البقع العنيدة .

طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس

سائل الأطباق لإزالة بقع الزيت

  • يحتوي سائل غسيل الأطباق على مواد تساعد على إذابة الدهون بسرعة ، فقومي بوضع القليل من سائل الأطباق على مكان البقعة و افركيها حتى يتغلغل السائل بين الأنسجة ، و سوف تجدي أن البقعة بدأت تختفي مع دعكها ثم قومي بغسلها بالخل ، بعد ذلك إغسليها بالماء ثم ضعيها في الغسالة و إغسليها كالمعتاد .

صودا الخبز لإزالة بقع الزيت

  • قومي بوضع كمية من صودا الخبز على مكان البقعة ثم اتركيها لمدة ساعة على الأقل ، و سوف تجدي أن لون صودا الخبز قد تغير من اللون الأبيض إلي اللون البني ، و بعد ذلك ضعي كمية من مسحوق الغسيل و بعض قطرات الماء و ادعكيها بواسطة فرشاة أو إسفنجة من الجهتين ، ثم قومي بغسل قطعة الملابس كالمعتاد .

الليمون لإزالة بقع الزيت

  • قومي بوضع بعض قطرات الليمون على مكان البقعة و أدعكيها بلطف ، و يمكنك فرك مكان البقعة بنصف ليمونه و تركها حتى تجف و بعد ذلك إغسلي قطعة الملابس كالمعتاد .

بودرة التلك لإزالة بقع الزيت

  • بودرة التلك لها قدرة على إمتصاص بقعة الزيت من مختلف أنواع الأقمشة ضعي كمية كبيرة من بودرة التلك على البقعة ، و أتركيها لعدة دقائق ثم أزيلي البودرة بواسطة ملعقة ، و بعد ذلك ضعي كمية من سائل غسيل الأطباق مع دعكها بفرشاة الأسنان ثم إغسليها بالماء الجاري ، و ضعيها في الغسالة كالمعتاد .

المشروبات الغازية لإزالة بقع الزيت

  • يوجد في المشروبات الغازية مادة تساعد على التخلص من بقع الزيت ، فقومي بوضع كمية مناسبة من الكولا على مكان البقعة و اتركيها لمدة ساعتين ، ثم إغسليها و ضعيها في الغسالة بعد ذلك سوف تجدي أن البقعة إختفت .

قدمنا لكِ عزيزتي حواء في هذا المقال كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس ، قومي بتجربة هذه الطرق ، و سوف تجدي أن الملابس تعود جديدة و نظيفة كما كانت ، أشكرك على حسن المتابعة .

السابق
مكرونة قواقع بالسي فود
التالي
كيف أجعل جسمي ناعماً