الأناقة والجمال

كيفية إزالة شعر الوجه

كيفية إزالة شعر الوجه

يعتبر ظهور شعر الوجه من الأمور المزعجة للغاية للسيدات ، لذلك تحرص دائماً على التخلص من هذا الشعر الزائد والغير مستحب ، والذي يؤثر بشكل كبير على مظهرها وجمالها ، وجمال ملامح الوجه ، فتلجأ السيدة إلى طرق لإزالة هذا الشعر ، من خلال بعض الطرق ، مع إختلاف نوع هذا الشعر الزائد ، سواء كان أسود وثقيل أو أشقر خفيف ، فدائما تنجح هذه الطرق في التخلص من هذا الشعر ، وبعض الطرق تتيح لكي التخلص المؤقت والذي يلزم تكراره كل فترة من الوقت ، وسنتناول كيفية إزالة شعر الوجه وبعض الطرق التي تتيح لكي التخلص نهائياً وللأبد من هذا الشعر  .

كيفية إزالة شعر الوجه في المنزل

هناك خمس طرق للتخلص من الشعر الزائد بالوجه :-

  • الشمع

حيث يستخدم الشمع على نطاق واسع في التخلص من الشعر الزائد وخاصةً شعر الوجه ، حيث يتم إستخدامه من قبل خبراء التجميل ، عن طريق تسخينه وتركه قليلاً حتى لا يحرق البشرة ، ثم وضعه على المكان المرغوب إنتزاع الشعر منه في نفس إتجاه نمو الشعر ، ثم سحبه بسرعه لإنتزاع الشعر ، من مساوئه أنه قد يسبب بعض الحروق إذا إستخدم بطريقة غير صحيحة ، او عدم الحرص عند إستعماله .

  • الخيط

يمكن إستخدام الخيط في إزالة شعر الوجه ، وهذه تعتبر الطريقة الأكثر شيوعاً ، فهي الاسهل و الأمن ، فهي لا تسبب أي ضرر ، لأنها تعتمد على الخيط عن طريق لويه وإستخدامه ، فهي طريقة هندية و ظهرت في الشرق الأوسط أيضاً ، ولا تسبب الكثير من الآلام ، ولا يجب إستخدام أي كريمات أو مرطبات بعدها ، حتى لا يتم إصابته بالبكتيريا تحت الجلد .

  • نتف الشعر

يتم إستخدام الملاقيط في نتف الشعر ، حيث يستخدم مع الشعر الطويل الواضح ، حتى يتم نزعه بسهوله ، ولكن هذا قد يسبب نمو الشعر أسفل الجلد ، و التأثير على شكل الحاجبين ، أو الإضرار بهم ، لذلك لابد من الحرص .

  • الليزر

هو من الطرق الخديثة التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد للأبد ، وبطريقة نهائية ، ولكن لابد من إستخدام هذه الطريقة بواسطة طبيب مختص .

  • كريمات إزالة الشعر

يتم إستخدامها عن طريق فردها على المكان المراد التخلص من الشعر به ، ثم تركها لعدة دقايق ، ثم إزالتها ،  وهي تساعد من تقليل نموه مرة أخرى بعد عدة أيام . وقد كانت هذه بعض طرق كيفية إزالة شعر الوجه .

 

شاهد أيضاً : تنظيف وتقشير البشرة

السابق
إزالة رائحة الحذاء
التالي
فوائد العصفر للبشرة