الأناقة والجمالحب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب

حب الشباب من الأشياء التي تؤذي البشرة ، وتسبب الإزعاج لصاحبها دائماً ، فهي تؤثر على المظهر الخارجي له ، وخاصةً المرأة التي تهتم كثيراً بجمالها ، مما يجعل الأمر غير مستحب لها ، فتحرص على التخلص من تلك الحبوب المزعجة ، والتي دائماً تكون مصاحبة لفترة المراهقة أو الشباب ، وتقل فيما بعد ، في مراحل النضج وبلوغ سن الرشد ، فيما يلي سنتناول بعض الطرق التي تساعدنا في تعلم كيفية التخلص من حب الشباب .

كيفية التخلص من حب الشباب

للتخلص من حب الشباب يجب علينا تجنب أسباب ظهور حب الشباب وأهمها :

  1.  إفراز البشرة لبعض الزيوت .
  2. غلق مسامات البشرة .
  3. بعض التغير في الهرمونات .
  4. أسباب وراثية .
  5. طرق التغذية الغير صحيحة وصحية .
  6. الإجهاد .
  7. إستخدام مستحضرات التجميل الغير صحية والتي تحتوي على زيوت .
  8. طبيعة البشرة نفسها دهنية .
  9. التغير في العوامل الجوية والبيئية .

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

  • الكركم وعصير الكزبرة :-ملعقة من الكركم بالإضافة إلى ملعقة من عصير الكزبرة توضع على الوجه وتترك مدة ، ثم غسلهم .
  • عصير الليمون وماء الورد :- يخلط عصير الليمون وماء الورد جيداً ، ويغسل الوجه جيداً ، ثم يتم وضعهم عليه ويترك من 25:30 دقيقة ، ويكرر الماسك يومياً .
  • القرفة والعسل :- عن طريق خلط ملعقة عسل ونصف ملعقة كركم ، وبعض عصير الليمون وملعقة القرفة ويتم خلطهم جيداً ووضعهم على الوجه من 15:20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيداً .
  • العسل والزبادي :- أربع ملاعق من الزبادي قليل الدسم ،وملعقتان من العسل ويتم خلطهم جيداً ووضعهم على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ،يغسل بالماء الدافيء ثم البارد .
  • النعناع والكركم :- عن طريق خلط ملعقة من عصير النعناع وملعقة من الكركم ، ثم تركهم على أماكن الحبوب أو آثار الحبوب ، وتركهم لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء .
  •  الألوفيرا :- لها دور في التخلص من آثار الحبوب ، عن طريق إستخراج جل الألوفيرا من أوراقها ، ووضع الجل على الوجه ، ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد .

يجب المراعاة والتأكد من أن هذه المواد لا تسبب أي ضرر للجلد ، عن طريق إختبارها على جزء من الجسم أولاً ، ومن ثم التأكد أنها لا تسبب أي تهيج أو ضرر بالبشرة ، حتى لا تأتي بنتيجة عكسية .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق