كيف تهتمي ببشرتك

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم

كيفية العناية بالبشرة قبل النوم

إن العناية بالبشرة قبل النوم و الإهتمام بها يحتاج لبضع دقائق ليلاً ، فبعد يوم شاق تتعرض بشرتك للتلوث و الأتربة و مستحضرات التجميل المختلفة ، و هو ما يؤثر بالسلب على بشرتك ، لذا نقدم لكِ عزيزتي حواء هذا المقال لنُخبرك عن كيفية العناية بالبشرة قبل النوم ، و نعرض لكِ أهم النصائح و الخطوات التي يجب عليكِ القيام بها تابعينا .

نصائح و خطوات بسيطة لكيفية العناية بالبشرة قبل النوم

  • تنظيف البشرة

الهدف الأساسي من تنظيف بشرتك قبل ذهابك للنوم ، هو التنظيف العميق لمسام جلدك و التأكد من عدم إنسدادها و تراكم الأتربة و الزيوت الزائدة التي تؤدي لظهور حب الشباب .

استخدمي غسول لطيف يتناسب مع نوع بشرتك ، لتنظيفها جيداً .

  • تقشير البشرة

عليكِ القيام بتقشير بشرتك مرة أو مرتين خلال الأسبوع حتى تتخلصين من طبقات جلدك الميتة و الجافة .

استخدمي مقشر لطيف مع الحبيبات الصغيرة لتقشير بشرتك جيداً ، و تأكدي من إختيارك للمقشِرات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي .

شاهد أيضاً : ما هي طرق تقشير البشرة الدهنية

  • ترطيب البشرة

اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك ، فبشرتك تحتاج إلى الترطيب بعد تنظيفها مباشرةً ، ليسهل على بشرتك إمتصاص المرطب ، و تتوافر كريمات العناية الليلية بالبشرة التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة و ترطيبها أثناء الليل .

إحرصي على أن يكون الترطيب هو خطوتك الأخيرة قبل ذهابك للنوم .

  • شرب الماء للعناية بالبشرة

بالطبع تحتاج بشرتك لشرب كميات كبيرة من الماء قبل الذهاب للنوم .

  • تناول الفواكه الحمضية

احرصي على تناول البرتقال و الفواكه الحمضية خلال وجبة العشاء ، فهى مصدر هام لفيتامين ( C ) الذي يساعد على تجديد خلايا بشرتك و تعزيز إنتاج الكولاجين لمرونتها ، كما تحتوي الحمضيات أيضاً على نسبة كبيرة من الماء ، مما يساعدك على الحفاظ على ترطيب بشرتك .

  • اللوشن المرطب للعناية بالبشرة

استخدمي اللوشن المرطب إلى جانب استخدام الكريمات المرطبة أو كريمات الليل للعناية ببشرتك و الحفاظ على ترطيبها ، تأكدي من استخدام لوشن مرطب لليدين و القدمين و باقي أجزاء جسمك ، مع إرتداء جوارب قطنية للحفاظ على ترطيب قدميكِ و تتمتعين بقدمين ناعمتين في الصباح .

  • الوضعية الصحيحة للنوم

تأكدي من وضعية النوم الصحيح على ظهرك ، ذلك سيساعدك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد لبشرتك ، فالأوضاع الخاطئة للنوم تؤدي لظهور إنتفاخات العين أيضاً نتيجة لتجمع السوائل في منطقة الوجه .

  • ارتداء الملابس المريحة أثناء النوم

لا تقومي بإرتداء الملابس الضيقة للغاية أثناء نومك ، و ارتدي الملابس المريحة لتنعمي بنوم مريح و صحي ، كما أن ذلك يسمح لجسمك و بشرتك بالتنفس جيداً .

  • العلاجات العطرية

استخدمي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه ، مثل زيت اللافندر ضعيه على وسادتك قبل النوم ، فسيساعدك ذلك على الإسترخاء و التخلص من التوتر و النوم بشكل أفضل .

شاهد أيضاً : ما هي فوائد زيت اللافندر للبشرة

أهمية إزالة المكياج قبل النوم

ننصحك بإزالة مستحضرات التجميل قبل نومك مباشرةً عن طريق إستخدام مزيل المكياج المناسب لبشرتك ، لأن مستحضرات التجميل تعمل على غلق المسام أثناء النوم .

و أيضاً الماسكرا من الممكن أن تذوب في عينيك أثناء النوم ، و تستيقظين على حكة و تهيحج بعينيكِ أو إلتهاب بالقرنية ، لذا تأكدي من إزالة مستحضرات التجميل قبل نومك ، فقط بللي قطنة بمزيل المكياج الخاص بكِ و مرريها برفق حول عينيكِ حتى لا يؤدي ذلك لظهور التجاعيد .

شاهد أيضاً : كيف تحافظين على بشرتك؟

قدمنا لكِ عزيزتي كيفية العناية بالبشرة قبل النوم ، نتمنى أن تنال إعجابك ، و انتظري منا أفضل و أهم النصائح لتحصلين على إطلالة جذابة و ناعمة شكراً لكِ .

السابق
الكشري
التالي
طريقة تلميع الأثاث الخشبي

اترك تعليقاً