أسئلة وأجوبةكيف تهتمي بمنزلك

كيفية تنظيف السجاد من الشعر

كيفية تنظيف السجاد من الشعر

يعد السجاد من أهم عناصر الديكور في أي منزل يتميز بتنوع أشكاله ومقاساته المختلفة والنسيج المصنع منه وهو يضفي الفخامة على أرجاء المنزل ويشيع الإحساس بالدفء والجاذبية لأي منزل ولأن نظافة السجاد يعبر عن نظافة صاحبة المنزل ورقيها فيجب عليكي تنظيف السجاد بإستمرار وسنستعرض كيفية تنظيف السجاد من الشعر في هذا المقال .

كيفية تنظيف السجاد من الشعر 

يوجد عدة طرق لتنظيف السجاد من الشعر العالق به  ومنها :

المكنسة المطاطية 

تعد المكنسة المطاطية من الطرق الفعالة لتنظيف السجاد من الشعر العالق به حيث أنها تحتوي على حافة مصنوعة من المطاط والتي لديها قدرة على سحب الشعر العالق بالسجاد كما تستعمل القفازات المصنوعة من المطاط لنفس الغرض عن طريق إرتدائها وتنظيف السجاد بشكل يدوي .

إستخدام الإسفنجة   

يمكن إستخدام الإسفنجة لتنظيف السجاد من الشعر العالق به وذلك عن طريق إستعمال ليفة كبيرة وغمرها بالماء ثم تطبيقها فوق المناطق العالق بها الشعر لأنها تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة التي تساعد على نظافة السجاد من الشعر العالق به .

ملطف السجاد مع الماء 

يمكن أن ننظف الشعر من السجاد العالق به عن طريق مزج كمية مناسبة من منعم السجاد مع الماء في أناء ثم وضع المزيج على السجاد فهذا يسهل من عملية نظافة الشعر العالق بالسجاد .

التنظيف بالبخار 

نستعمل البخار للتخلص من الشعر العالق بالسجاد وهذا يعتمد على قوة الجهاز وفعاليته في إزالة الشعر العالق بالسجاد ومن الممكن  أن تستخدم هذه الطريقة من مرة إلى مرتين فقط في السنة .

نصائح لتنظيف السجاد من الشعر 

  • إختيار وقت مناسب لتنظيف السجاد حيث أن تنظيف السجاد يحتاج إلى جهد ووقت كبير وتفرغ تام للشخص المنظف وخاصة السجاد السميك ذو مساحة كبيرة .
  • تجنب تنظيف السجاد في أيام بها رطوبة عالية  لأن هذا يؤخر من جفاف السجاد ويحدث عفن بها ويفضل ترك نوافذ البيت مفتوحة للتهوية الجيدة .
  • إخيتار ماكينة تنظيف جيدة لتنظيف السجاد
  • تمشيط الشعر بشكل يومي لأن هذا يقلل من فرصة سقوط الشعر على الأرض وبالتالي تخفيف كمية الشعر المبعثرة على السجاد .

وصفات لتنظيف السجاد   

بعض الوصفات لتنظيف السجاد من أي بقع أو أي آثار عالقة به وليس الشعر فقط :

خل التفاح 

 خلط كوب من الخل الأبيض مع 2 كوب من الماء ثم نضع بعض من المزيج على قطعة قماش أبيض وتستخدم للتنظيف في أماكن البقع .

صابون غسل الصحون 

 ربع معلقة صغيرة من صابون غسل الصحون ومزجها مع الماء الفاتر ثم غمر قطعة من القماش الأبيض للتنظيف ونستخدم لتنظيف البقع . هذا بالنسبة لكيفية تنظيف السجاد من الشعر .

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق