كيف تهتمي ببشرتك

كيف أجعل بشرتي مشرقة

كيف أجعل بشرتي مشرقة

بسبب كثرة تعرض البشرة للكثير من العوامل التي تُفقدها الإشراق و الرطوبة و النعومة ، و تُفقدها أيضاً حيوتها و رونقها و يظهر عليها الشحوب و البهتان ، و هناك بعض المشاكل التى تغير شكل وجهك ، لذا يجب عليكِ الإهتمام ببشرتك وجب أن يصبح هذا الإهتما جزء من روتينك اليومي ، فكلما كانت بشرتك مشرقة و صافية تجعلك أكثر جاذبية ، و الكثير من الفتيات و السيدات تطرح سؤال كيف أجعل بشرتي مشرقة بطرق طبيعية ، و في هذا المقال سنقدم لك أفضل الماسكات الطبيعية حتى تعيدي لبشرتك الحيوية و الجمال ، و إليكِ أفضل هذه الماسكات .

ماسكات طبيعية لجعل البشرة مشرقة

لكي تحصلي على بشرة مُشرقة و نضرة و خالية من العيوب ، جمعنا لكِ هذه الماسكات الطبيعية :

ماسك الشاي الأخضر

  • أخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر المغي ، و قلبيهم مع بعضهم البعض جيداً ثم طبقي الخليط على بشرتك ، و بعد ذلك قومي بتدليكه بحركات دائرية برفق و اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم أغسليه بالماء البارد .

ماسك الطماطم و الليمون

  • قومي بهرس ثمرة من الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و قلبيهم معاً جيداً و طبقي الخليط على بشرتك و اتركيه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء البارد .

ماسك البيض و الليمون

  • أخفقي بياض بيضة جيداً ثم أضيفي له ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من الزبادي ، و قومي بتقليب كل المكونات مع بعضها البعض جيداً و طبقي الخليط على بشرتك ، و اتركيه لمدة ربع ساعة ثم إغسليه بالماء الدافئ .

ماسك اللبن و العسل

  • قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض ، و قلبيهم معاً جيداً و اتركيهعلى بشرتك  من ثُلث إلى نصف ساعة ، ثم إغسليها جيداً بالماء الفاتر .

و في النهاية يجب عليكِ عزيزتي الإلتزام بتناول كوب من الماء المُضاف إليه بعض القطرات من العسل و عصير الليمون يومياً في الصباح ، قبل تناول الطعام فهذه الوصفة من أكثر الوصفات المفيدة للبشرة ، فهي تُستخدم في اليابان للحفاظ على جمال و شباب البشرة .

بعد تجربتك لهذه الماسكات الطبيعية سوف تتغير بشرتك و تصبح أكثر نضارة و أشراق و شباباً ، أشكرك علي حسن المتابعة  .

السابق
كيف أجعل جسمي ناعماً
التالي
أشهر منتجات جونسون للأطفال