كيف تهتمي ببشرتك

كيف أجعل جسمي ناعماً

كيف أجعل جسمي ناعماً

بشرة الجسم تحتاج للعناية بإنتظام و ليس الأمر يتوقف على الإستحمام فقط ، بل يحتاج للكثير من العناية للمحافظة على نعومته و حمايته من التجاعيد ، فالبشرة الناعمة تدل على إهتمام المرأة بذاتها ، فيوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التى تساعدك على جعل جسمك ناعم و رطب و بأقل التكليف ، و اليوم سنقوم بالرد على سؤالك كيف أجعل جسمي ناعماً بشرح أسهل الوصفات الطبيعية للترطيب و نعمومة الجسم بكل سهولة ، بدلاً من الذهاب لمراكز التجميل أو استخدام المنتجات التى تحتوي على مواد كيميائية ، و إليكِ أفضل هذه الوصفات تابعينا .

وصفات لتنعيم و ترطيب الجسم

 وصفة الجليسوليد لتنعيم الجسم

  • أمزجي نصف كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من ماء الورد و نصف علبة من الجليسوليد ، ثم قلبيهم معاً جيداً و قومي بوضع الخليط الجسم بأكمله يومياً قبل النوم ، و لترطيب أكثر يمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من الجليسرين .

 وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الجسم

  • قومي بعمل خليط من ثماني ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و قلبيهم معاً جيداً ، ثم ضعي الخليط بعبوة نظيفة و ضعي منه على جسمك مرتين يومياً في الصباح و المساء ، و احتفظي بالعبوة في الثلاجة و مع الإلتزام بهذه الوصفة ، و سوف تحصلي على ترطيب كامل و نعومة فائقة لجسمك .

وصفة زيت اللوز الحلو لتنعيم الجسم

  • إخلطي عشر ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و أضيفي عشر ملاعق كبيرة من السكر الأبيض أو البني ، ثم أضيفي إليهم ملعقة كبيرة من الفانيليا و قومي بتقليب كل المكونات معاً جيداً ، بعد ذلك ضعي الخليط على جسمك بالكامل جيداً مع التدليك بحركات دائرية بلطف و اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم إغسلي جسمك جيداً بالماء الفاتر .

وصفة زيت اللافندر لتنعيم الجسم

  • أمزجي عشر قطرات من زيت اللافندر مع زيت المشمش أو زيت اللوز أو زيت البندق و اخلطيهم معاً جيداً ، ثم ضعيهم على جسمك فهذه الزيوت تحتوي على مرطبات طبيعية ، و التي تساعد على ترطيب الجلد و مضادات للبكتيريا و الفطريات .

 وصفة الشوفان و الحليب لتنعيم الجسم

  • قومي بعمل عجينة من الشوفان و الحليب كامل الدسم ، لأنه يحتوي على كمية من الدهون التى تساعد على ترطيب البشرة الجافة ثم ضعي العجينة على جسمك ، و اتركيها حتى تجف تماماً ، و بعد ذلك  إغسلي جسمك بالماء الفاتر ، و إذا كانت بشرتك دهنية إخلطي الشوفان مع الماء بدلاً من الحليب .

قدمنا لكِ عزيزتي حواء الإجابة على سؤالك كيف أجعل جسمي ناعماً ،و جمعنا لكِ أهم و أفضل الوصفات ، قومي بتجربة ما يناسبك من هذه الوصفات فكلها وصفات طبيعية تساعدك علي ترطيب جسمك بكل سهولة ، و معظم مكوناتها متاحة لديكِ في المنزل فهي لا تُكلفك الكثير ، أشكرك على حسن المتابعة .

السابق
كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس
التالي
كيف أجعل بشرتي مشرقة