أسئلة وأجوبةكيف تهتمي بمنزلك

كيف أغير ديكور غرفتي

كيف أغير ديكور غرفتي

تغيير ديكور الغرفة :

يهتم الكثير بتغيير ديكور غرفتهم ووضع لمساتهم بها عند تغيير ديكور الغرفة لخلق جو من الراحة النفسية التي يحتاجونها حيث الشعور بالأطمئنان والسكينة ومهما كان مصمم الديكور شخص بارع إلا أنه لا يستطيع بالقدر الكافي لتلبية رغبة الشخص نفسه في كامل احتياجه ولأن مصمم الديكور كل اهتمامه هو أن يكون ديكور الغرفة عصري ومجهز بأحدث التجهيزات فقط ,وللاشخاص الراغبين في عمل ديكور خاص بأنفسهم سنتعرض في هذا المقال جميع الأمور الواجب الأخذ بها لعمل ديكور مناسب ومريح لنا كأشخاص .

أختيار الألوان :

في البداية يجب أن نحرص علي اختيار ألوان متناسقة ومتجانسة وغير متضاربة مع بعضها البعض ليكن لون طلاء الجدران منسجم مع لون الستائر والسجاد والفرش وذالك لأضافة الألوان التي تعكس شخصيتنا في ديكور الغرفة ويجب الأستعانة بمدرج الألوان لمعرفة الألوان التي تنسجم مع بعضها البعض ومن المفضل أن تكن الألوان مفرحة وتدعو للتفاءل .

الانتباه إلى المقاييس :

مقاييس الغرفة يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند أختيار الغرفة ويجب ان ينسجم حجم قطع الأثاث مع حجم الغرفة فيكون مقياس كلا من السرير والكنب والخزانة ملائم لمساحة الغرفة  تاركا مسافات لسهولة الحركة في داخل الغرفة .

الستائر :

يجب أن يكون لون الستائر ملائم مع الألوان الأخرى في الغرفة وأن تكن الستائر مصنوعة من قماش جيد لتجنب أشعة الشمس من الدخول إلى الغرفة

ترتيب الأثاث :

لحل مشكلة نقل الأثاث من مكان إلى أخر  حتي نضعه في المكان الملائم من الممكن أن نعمل خريطة بسيطة لشكل الغرفة وحجمها وتحديد وضع كل من قطع الأثاث في المكان الملائم لها .

السجاد :

السجاد يعطي منظرا جماليا للغرفة وذالك من خلال تحديد نوع شكل السجاد التي تحتاجه الغرفة فاذا كانت المساحة التي نضع بها السجادة مربعة الشكل من الأحسن اختيار سجادة ذو شكل بيضاوي لتجعل الغرفة أكثر اتساعا والعكس صحيح .

الأضاءة الجيدة :

إذا كانت الغرفة ذو أضاءة جيدة فهذا يمنع الكسل والملل والاكتئاب ويمكن توفير أضاءة قوية للغرفة عن طريق وضع مصباح ذو أضاءة قوية وتجنب مصابيح ذو ألوان والمغلفة بالألوان لأنها تضعف قوة المصباح مع وضع مصباح صغير بجوار السرير لإنارته ليلا عند الاستيقاظ من النوم .

من الممكن  تغير وضع النجف في الغرفة أيضا

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق