أسئلة وأجوبة

كيف تنقص الوزن الزائد

كيف تنقص الوزن الزائد

 كثير من النساء تسعى إلى إنقاص وزنها و قد نجد من تتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص وزنها بسرعة ، كوجبات إنقاص الوزن و حبوب إنقاص الوزن و الصيام لفترات طويلة و كل هذه الطرق غير صحية و تسبب مشاكل للصحة ، و لذلك نقدم لكِ في هذا المقال أفضل الطرق و الوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم و سريع نسبياً و لكن قبل أن تقومي بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنكِ لا تعانين من أي مشاكل صحية ، إليكِ عزيزتي حواء الإجابة عن سؤال كيف تنقص الوزن الزائد بسرعة ؟ تابعينا .

5 نصائح بسيطة لإنقاص الوزن الزائد بدون ممارسة الرياضة :

1- كتابة ما تم تناوله على مدار اليوم

من المهم جداً أن تقومي بتحديد نقاط ضعفك لتعملين على تغييرها ، لذلك يجب عليكِ كتابة و تدوين كل ما تتناولينه من مأكولات و مشروبات على مدار اليوم في مدونة صغيرة ، و تسجلي الأوقات التي تناولتي فيها الطعام ، هذا بالإضافة إلى ممارستك عدد من الأنشطة اليومية التي تقومين بها في حياتك ، كل ذلك من شأنه أن يحدد مشكلتك و أسباب زيادة وزنك ، من ثم يتم التركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي حتى لا تعودين إليها بشكل أكثر من ذي قبل مما يساعد على زيادة وزنك بشكل ملحوظ .

2- تقسيم الوجبات اليومية

من أهم الأمور التي لها دور كبير في إنقاص وزنك الزائد ، هو قيامك بتقسيم الوجبات التي تتناوليها يومياً إلى ثلاثة وجبات أو خمسة وجبات صغيرة بغض النظر عن محتوى الوجبات ( أي لا يشترط أن تلتزمين بعمل حمية معينة ) ، هذا بالإضافة إلى حرصك على تناول وجبة الإفطار لأنها أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى ، و أيضاً من الضروري تثبيت مواعيد تناولك للوجبات حتى يتعود جسمك على الكميات التي تدخل إليه ، و اتركي فاصل بين كل وجبة لقرابة الثلاث ساعات ، ليعتاد جسمك على مواعيد محددة مما يساهم في إنقاص وزنك دون إتباع أي نظام غذائي أو ممارسة رياضة .

شاهد أيضاً : ما هو رجيم السوائل

3- شرب المياه

المياه هى شريان الحياة و من أكثر فوائدها أنها تساعدك على إنقاص وزنك بشكل ملحوظ ، نظراً لعدم إحتوائها على سعرات حرارية نهائياً ، كما أنها مفيدة في مساعدة جسمك على القيام بكافة الوظائف الحيوية ، لذلك من الضروري جداً أن تحرصي على تناول الماء في أوقات متفرقة خلال النهار و عند إستيقاظك من النوم ، فيمكنكِ تناول كوبين من الماء البارد فهو يساعدك على إنقاص وزنك ، نظراً للجهد الذي يبذله جسمك لرفع درجة حراراته بعد إدخال الماء البارد له ، بالإضافة إلى ضرورة شرب الماء قبل تناولك للطعام و قبل إستحمامك و قبل ذهابك إلى النوم .

4- استخدام السلالم

إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك قومي باستخدام درج السلالم بدلاً من المصعد الكهربائي ، فهذا الأمر يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ ، هذا بالإضافة إلى حرصك على تناولك للطعام ببطء لتتمكن معدتك من هضم الطعام بصورة سلسة ، و من ثمَ لا يتم تخزين المزيد من الدهون في جسمك ، و لا يمكن أن نغفل عن أهمية تناولك فنجان صغير من القهوة فهو يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعّال ، كما يجب عليكِ الإبتعاد عن النشويات خاصةً في فترة الليل مثل الأرز و البطاطس و الدقيق الأبيض .

5- عدم تناول الوجبات السريعة

بعض المطاعم تقوم بإستخدام الكثير من الدهون في الطعام مما يساعد في زيادة وزنك بشكل ملحوظ ، و إن كنتِ مضطرة لتناول الطعام في إحدى هذه المطاعم فيمكنك مشاركة أصدقائك بها حتى تحصلين فقط على نصفها مما يساعدك على تقليل الدهون التي سوف تدخل جسمك ، فمن المعروف أن مثل هذه الوجبات مُشبعَة بالكثير من الدهون التي تزيد من حجم السعرات الحرارية بجسمك و بالتالي تحدث زيادة كبيرة في وزنك في وقت قليل للغاية ، لذلك ننصحك بتناول الطعام المطهي بالمنزل نظراً لإحتوائه على دهون قليلة ليست بها أي خطورة على صحتك و جسمك .

شاهد أيضاً : ما هي طرق تنحيف الكرش ؟

كيف تنقص الوزن الزائد بأكلات مهمة و قوية ؟

  • الثوم يساعد في إنقاص الوزن

الثوم قليل السعرات الحرارية و يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي ، و يحرق الدهون بسرعة و فعالية ، و أيضاً غني بالإنزيمات و المعادن و الأحماض الأمينية و الفيتامينات ( A و C و D و B 12 و B 6 و B 1 ) .

  • البصل يساهم في إنقاص الوزن

يمتاز البصل بمساعدته على إبقاء السكريات في الدم عند مستوى معتدل ، و هو غني بفيتامينات ( A ) و ( C ) و ( E ) و مجموعة من فيتامينات ( B ) ، فضلاً عن الكالسيوم و البوتاسيوم و الصوديوم .

  • تناول الموز لإنقاص الوزن

يمتاز بمحتواه من السكريات و القليل من الدهون ، إضافة إلى البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد ، كما إنه فقير بالسعرات الحرارية ، حيث أن كل 100 جرام من الموز تحتوي على 66 سعر حراري فقط .

و في النهاية عزيزتي توجد كثير من الأكلات و الأطعمة التي تساعدك في إنقاص وزنك الزائد مثل السلطات و الليمون و التفاح و الفراولة و الكيوي و القمح و سلطة الجرجير و البيض …. إلخ

شاهد أيضاً : ما هو رجيم الهرم الغذائي ؟

قدمنا لكِ الإجابة عن سؤال كيف تنقص الوزن الزائد ، بأفضل طريقة و بدون ممارستك للرياضة أو إتباع حمية غذائية قاسية ، فقط قومي بتطبيق هذه النصائح و تناولي الشاي الأخضر و سوف تحصلين على نتيجة رائعة شكراً لكِ .

السابق
ستيك مشوي
التالي
سلطة الزبادي

اترك تعليقاً