نساء و توليد

ما سبب إختلاف حجم الثديين

ما سبب إختلاف حجم الثديين

تلاحظ الكثير من السيدات و الفتيات وجود اختلاف ملحوظ في حجم الثديين ، حيث أحدهم أكبر حجماً من الآخر بعد مرورهم بمرحلة البلوغ ، و تصاب بالقلق و الذعر نتيجة لذلك ، و اختلاف حجم الثديين يرجع لعدة أسباب أهمها التغيرات الهرمونية التي تتم في الجسم ، و واحدة من عشرين إمرأة تشكو من وجود اختلاف في حجم الثديين ، و الثديين من الأعضاء التي تتم فيها تغيرات عند الفتيات في مرحلة البلوغ و هي تبدأ من عمر سبع سنوات حتى أربع عشر سنة ، لكن ما سبب إختلاف حجم الثديين ، هذا ما سوف نذكره في موضوعنا هذا مع ذكر كيفية علاج تلك المشكلة .

لكن قبل ذكر تلك الأسباب يجب العلم أن اختلاف حجم الثديين لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على الحياة الزوجية فيما بعد كذلك لن يؤثر على عملية الرضاعة ، و هناك بعض السيدات التي تلجأ إلى إجراء عمليات التجميل على الثديين و ذلك الإختلاف في الحجم يؤثر على حالتهم النفسية بالسلب .

أسباب إختلاف حجم الثديين

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اختلاف حجم الثديين و من ضمنها ما يلي :-

  • قد يكون بسبب بعض الأمراض مثل الأورام الليفية أو التكيس الليفي أو سرطان الثدي ، حيث هذه الأمراض قد تحدث اختلاف في حجم الثديين .
  •  التعرض للحروق و الجروح في الفترة الأولى من مرحلة البلوغ مما سبب انكماش في حجم الثديين .
  • وجود تضخم في الهرمونات و زيادة في هرمون البروجسترون و هرمون الأستروجين مما يعمل على زيادة حجم الثدي و و ذلك بسبب وجود خطأ في مستقبلات الهرمونات في الثديين .
  • بسبب عوامل وراثية في اختلاف الجينات فيحدث اختلاف في حجم الثديين من سيدة إلى أخرى .
  • بسبب وجود تشوهات في جدار الصدر .
  • و من ضمن الأسباب وجود إنحناء في العمود الفقري .

شاهد أيضاً ما هو هرمون الإستروجين

 كيفية علاج اختلاف حجم الثديين

يمكنك معالجة الإختلاف الموجود في الثديين بعدة طرق طبيعية و سوف نقوم بذكرها فيما يلي :-

  • تناول الطعام الصحي بشكل منتظم مثل الخضروات و الفواكه الطازجة و ذلك للمساعدة على اكتمال نمو الجسم .
  • لا تستعيني بالأجهزة التي تعمل على تكبير الثديين و ذلك لأنها تسبب إدرار الحليب .
  • الحرص على تجنب استعمال الزيوت الطبيعية لتدليك منطقة الثديين بها و ذلك لأنها تعمل على زيادة اضطراب هرمون الحليب و تعمل على زيادة إدرار اللبن .
  • عمل تمارين رياضية تعمل على تقوية و رفع عضلات الصدر مثل تمارين الضغط .
  • التدخل الجراحي و يعتمد على تكبير حجم الثدي الأصغر و ذلك من خلال زراعة حشوة وراء النسيج الأصلي للثدي ، أو القيام بتصغير حجم الثدي الكبير و ذلك لجعلهم متماثلين في الحجم .
  • استعمال الحشوت المبطنة أو المادة الهلامية التي يتم حشوها داخل حمالات الصدر و ذلك لإعطاء شكل متناسق عند ارتداء الملابس .

وجود إختلاف في حجم الثديين أمر طبيعي و لا داعي لقلقك الدائم بهذا الشأن ، و لكن في حال ملاحظتك بأن الأمر غير طبيعي و زائد عن الشكل الطبيعي و المعروف مع وجود تكتلات و آلم في الثديين ففي هذه الحالة يجب عليك إستشارة الطبيب و معرفة السبب وراء ذلك ، و بعد معرفة السبب يتم التشخيص و وصف العلاج المطلوب سواء عملية جراحية أو علاج طبيعي أو الذي يصفه الطبيب ، و نأمل في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وفقنا في عرض الإجابة عن إستفساركم بخصوص ما سبب إختلاف حجم الثديين بأسلوب جيد نال إعجابكم و أرضى فضولكم ، دمتم في خير صحة و عافية .

المصادر

  1. https://kidshealth.org/en/teens/breast-size.html
  2. https://reportshealthcare.com/uneven-breast-size-know-surprising-reason/
  3. https://thehealthorange.com/stay-happy/holistic-living/breasts-different-sizes-normal/
  4. https://www.newbeauty.com/hottopic/blogpost/9898-breast-sizes-asymmetry/
  5. https://healthcare.utah.edu/the-scope/shows.php?shows=0_aup26c6j
السابق
ما هو هرمون الإستروجين
التالي
طرق الإجهاض المنزلي