أسئلة وأجوبة

ما هو السيلوليت

ما هو السيلوليت

تسعى جميع النساء للحصول على جسم متناسق و رشيق ، و لكن قد يوجد ما يعوق ذلك و يعكر صفوه ، و هو مانسمعه كثيراً من أطباء التجميل و أخصائي التغذية و الرشاقة ، و هو السيلوليت ، حيث أنه لفظ يطلق على اللحم المتكتل الموجود في الأرداف ، و البطن ، و الأفخاذ و تلك الحالة هي الأكثر شيوعاً للنساء و الفتيات ، و يرجع ذلك إلى اختلاف توزيع العضلات بين الأنسجة الدهنية و الأنسجة الداعمة بين الجنسين ، لا تختلف نسب الإصابة بين الجنسيات المختلفة ، حيث أن السيلوليت بنتج من نقص أو إنكماش الأنسجة الليفية التي تثبت الجلد ، كما أنها تزيح الترسبات الدهنية والأنسجة الداعمة بها عن مكانها ، و تغير من شكلها و هيكلها ، ما يؤدي إلى ظهور ما يشبه التكتلات تحت الجلد بشكل يشبه مظهر الجبن القريش ، لذلك سنعرض عليكِ عزيزتي حواء ، ما هو السيلوليت ، و كيفية التخلص من السيلوليت ، و أسباب تكونه ، طرق علاجه ، نصائح للتخلص من سيلوليت البطن .

أسباب تكون السيلوليت :_

1- العوامل الهرمونية :

حيث أن الهرمونات تلعب دوراً مهم في تطوير السيلوليت ، يعتبر الاستروجين ، و الأنسولين ، و هرمونات الغدة الدرقية و البرولاكتين جزء من عملية إنتاج السيلوليت .

2- السن :

مع تقدم العمر، تبدأ الخلايا الدهنية تزداد في الحجم كلما انخفضت مستويات هرمون الاستروجين ، و هذا يجعل الجلد أرق و أقل مرونة مما يؤدي  إلى زيادة السيلوليت .

3- العوامل الوراثية :

يوجد جينات معينة تساهم في تطوير السيلوليت ، و يمكن ربط العوامل الوراثية بسرعة الأيض لدى الشخص ، و توزيع الدهون تحت الجلد ، و العرق ، و مستويات الدورة الدموية ، فهذه العوامل يمكن أن تؤثر على فرصة تطوير السيلوليت .

4- الحمل .

5- الخمول .

6- الوزن الزائد .

7- النظام الغذائي الخاطئ .

كيفية التخلص من السيلوليت :

  1. شرب الماء الكثير ، حيث لا يقل عن لترين من الماء على الأقل .
  2. يوجد بالأسواق كريمات خاصة للتخلص من السيلوليت ، إن استخدامتيها بإنتظام مع الحفاظ على الغذاء المتوازن و التمارين الرياضية المستمرة ، ستحصلين على جسم رشيق و متناسق ، خالي من السيلوليت .
  3. ممارسة الرياضة باستمرار ، و عدم الجلوس لفترات طويلة ، مثل رياضة الأيروبكس ، و رياضة الجري .
  4. زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت التي تعطي البشرة و الجلد مظهر رائع ، حيث يمكن عمل مساج للجلد ليعطي الجلد مظهر حيوي .
  5. تناول أغذية التي يحتاجها الجسم ، مع عدم حرمان الجسم من المواد التي يحتاجها .

من هم الأفراد الأكثر عرضة للسيلوليت :

  • النساء
  • الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد
  • المرأة الحامل
  • كبار السن حيث يفقد جلدهم الكثير من المرونة
  • الأشخاص الذين لديهم أسلوب حياة بطئ

طرق علاج السيلوليت :

  • الكريمات :

انتشرت في الوقت الحالي الكثير من الكريمات التي تدلك بها المنطقة المصابة من السمنة ، و هذه الكريمات ترجع للشركات العالمية الكبيرة في مجال العناية بالجسم و مراكز التجميل و الجلد ، و يكفي محاولة البحث في الإنترنت عنها لتجدين العديد من المنتجات لهذا الهدف .

  • المساج :

أصبح المساج يعمل على تنشيط الدورة الدموية و جعل المصاب يشعر بالراحة ، و بالتالي تخليصه من التوتر  في نفس الوقت ، و يعمل المساج على ترخية العضلات ، و لكن يشترط أن يقوم به أشخاص مؤهلون لهذا العمل .

شاهدي أيضاً : ما هي طريقة بناء جسم متناسق؟

هل تعانين من تمركز الدهون في مناطق معينة من الجسم خاصةً الأرداف و الفخذين ، و البطن ؟  هذا مايسمى السيلوليت ، من الآن لا يجب أن تشعري بالخجل من السيلوليت اتلزمي بالنصائح و طرق العلاج التي ذكرناها لكِ في هذا المقال و استمري عليها إلى أن يختفي السيلوليت . قدمنا لكِ عزيزتي حواء في هذا المقال ما هو السيلوليت ، نتمنى أن يكون أعجبكِ ،

و إذا أعجبك شاركيه مع الأصدقاء .

السابق
طريقة عمل مكرونة فرن بالدجاج و الجبن البارميزان
التالي
حاسبة الحمل

اترك تعليقاً