أسئلة وأجوبة

ما هو نظام رجيم اللقيمات

ما هو نظام رجيم اللقيمات

جاءت تسمية رجيم اللقيمات من كمية الطعام التي يجب أن يتناولها الشخص , فهو  يعتمد على كمية الطعام التي يجب أن يتناولها , وترتفع نسبة نجاح هذا الرجيم كلما نجحنا في الإنتظام في النمط الغذائي الخاص بنا , وذلك عن طريق تناول كل أنواع الطعام التي نفضلها ولكن بكميات قليلة ومحدودة , ولذلك دائماً ما يطلق على رجيم اللقيمات بأنه عبارة عن وسيلة للتخسيس بدون جوع أو حرمان ، وفي هذا المقال سنتعرف على السؤال الذي يتردد دائماً على لسان الكثيرين وهو ما هو نظام رجيم اللقيمات ؟

ما هو نظام رجيم اللقيمات ؟

تعني كلمة اللقيمات الحصول على الحد الأدنى من الطعام الذي يحتاجه الجسم فقط

فوائد رجيم اللقيمات

  • يساعد في التخلص من الوزن الزائد بصورة فعالة وسريعة .
  • يمكن من خلاله فقدان حوالي 10 كيلو جرام في الشهر .
  • يعطي الجسم جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها .
  • لا يؤثر على الشعر أو البشرة ولا أي عضو في الجسم
  • يمكن للشخص أن يتناول كل مايحب
  • الوزن المفقود لا يعود مرة أخرى

طريقة اتباع رجيم اللقيمات

  1. يحتوي رجيم اللقيمات من 5 ل 10 لقيمات يومياً
  2. الوجبة المرحة
  3. لقيمات من الفول أو اللوز

وجبة الإفطار في رجيم اللقيمات

يفضل دائماً عند إتباعك أي نظام رجيم عدم تجاهل وجبة الإفطار لما لها من أهمية وفوائد عديدة , كما أنها تساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم ويمكن أن تشمل وجبة الإفطار في رجيم اللقيمات على :

  • 1/4 رغيف خبز قمح  + قطعة جبن لايت أو بيضة مسلوقة أو ملعقتان كبيرتان من الفول + كوب شاي بحليب وإذا كان لبن بودرة فيمكنك أخذ ملعقة واحدة .

الوجبة المرحة برجيم اللقيمات

تتكون الوجبة المرحة في رجيم اللقيمات من :

كوب ونصف من السلطة + قطعة حلوى بحجم علبة الكبريت + كوب ونصف من الطماطم ولكن يجب عدم تجاهل شرب 2 كوب من الماء قبل الوجبة وتناول السلطة في البداية لتخفيف الشعور بالجوع .

كيفية المحافظة على رجيم اللقيمات

الصبر هو طريق نجاح أي نظام رجيم , وذلك لأن معدل نزول الجسم يكون بصورة تدريجية فالغالبية العظمى ينخفض وزنهم بمعدل كيلو واحد في الأسبوع وهي تعتبر نتيجة غير مرضية لبعض الأشخاص ولكن الفرق أن نظام رجيم اللقيمات سيتحول بصورة تدريجية لنظام حياة وبالتالي لن يزيد وزن الشخص مرة أخرى .

شاهد أيضاً ما هي فوائد الزعتر للرجيم

في نهاية هذا الموضوع نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك بالتفصيل حول ما هو نظام رجيم اللقيمات ؟ وأوضحنا كل ماهو غامض وغير معروف بالنسبة لك لحرصنا دوماً على راحتك وراحة أسرتك الغالية .. دمتم في حفظ الله وأمنه

السابق
ما هي فوائد الزعتر للرجيم
التالي
كريب النوتيلا