أسئلة وأجوبة

ما هى افضل الفواكه للرجيم

ما هى افضل الفواكه للرجيم

في الأزمنة الماضية كانت المرأة الممتلئة هى مثال الجمال و لكن فى عصرنا الحالى أصبح الشغل الشاغل لمعظم النساء هو الحصول على قوام رشيق و جذاب خالي من الشحوم الزائدة معتمدة في ذلك على الكثير من الحِميات الغذائية التي تُساعدها للوصول إلى القوام المثالي مداومة فى طعامها على الخضروات لحرق السعرات الحرارية و الألياف التي تحتويها عليها لتُسهل عملية الهضم السريع و السليم .

و على الجانب الآخر لبعض النساء في اعتقادهم الخاطئ أن بعض الفواكه تحتوي على نسبة السكريات و من ثم تعمل على زيادة أوزانهن فيقومن بإلغاء الفواكه من نظامهن الغذائي مما يعود بالضرر عليهن .

أفضل فواكه الرجيم

و في الوصول للإستفادة الكبرى من الخضروات و الفواكه حرص العلماء على تقسيمها إلى أصناف عديدة تساعد على زيادة أو نقص الوزن و علاج الإلتهابات و منها ما يزيد من هرمون السعادة و غيرها .

و من خلال السطور التالية ستأخذنا ” موسوعة حواء اليوم ” لمعرفة ما هى افضل الفواكه للرجيم و نعرض لكِ أفضل و أهم الحميات الغذائية التي يقدمها لنا خبراء التغذية ، تابعينا .

ما هى افضل الفواكه للرجيم ؟

تناول الفراولة للرجيم 

  • تلك الثمرة العجيبة التي تُبهر الكثير منا بلونها و طعمها اللذيذ و التي تستخدم في العصائر أو الكوكتيل و غيرها .
  • تُخفي بين مذاقها و لونها الهرمونات التي تعمل على تحفيز الجسم لحرق الدهون بجانب المداومة على ممارسة الرياضة اليومية .

تناول التفاح للرجيم 

  • من منا لا تُحبذ تناول التفاح الطازج و لكن الكثيرات منا تجهل الفائدة الغذائية للتفاح حيث يحتوي على الألياف الضرورية التي تُساعد في عملية الهضم السريع .
  • بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالمعادن اللازمة لجسمك ، و لذلك يُنصح بتناوله خبراء التغذية في الحِميات الغذائية .

تناول الموز للرجيم

  • يظن البعض أن الموز الفاكهة الخاصة لزيادة  الوزن لكن هذا الإعتقاد خاطئ بالكامل فالموز فاكهة غنية بالألياف و البوتاسيوم و فيتامين ( B 6 ) بنسبة تُعادل 30 % ، و هى النسبة التي يحتاج إليها جسمك يومياً في تقوية المناعة لدى الإنسان و تقوية عضلة قلبه .

تناول الكيوي للرجيم

  • يعمل الكيوى على تحفيز جسمك لحرق الدهون و إلى جانب محاربته للسعرات الحرارية فهو يحتوي على البذور التي لا يتم هضمها بسهولة داخل المعدة .
  • و بذلك فهو يساعد على هضم الطعام و يعطى الإحساس الكامل بالشبع بالإضافة إلى الإنزيمات و الإحماض التي تقوي المناعة لدينا .

تناول الجوافة للرجيم

  • تُبهرنا تلك الثمرة بحفاظها على نسبة الأنسولين داخل الجسم مما يمنع تراكم الدهون ، كما يعطى الإحساس بالشبع .

تناول البطيخ للرجيم 

  • يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء و التي تبقى داخل المعدة لمدة أطول من مياه الشرب المعتادة و بذلك يمكنك تناوله دون قلق .

تناول البرتقال للرجيم

  • يُسمى فاكهة الشتاء لإحتوائه على فيتامين ( c ) و مضاد للأكسدة و يحمي جسمك من الإصابة بنزلات البرد .
  • بالإضافة إلى إنه فاكهة تعمل على خفض الوزن حيث تقوم بسلب السعرات الحرارية ، لذلك ينصح الخبراء بتناول البرتقال بين الوجبات .

شاهد أيضاً : ما هي فوائد السبانخ للرجيم ؟

قدمنا لكِ عزيزتي حواء أفضل فواكه تُساعدك في إنقاص وزنك ، تناوليها لتنعمين بإطلالة رشيقة و جذابة ، نشكرك على حُسن المتابعة .

السابق
8 خلطات باستخدام العسل لجمال حواء
التالي
طريقة إزالة الحناء من الأظافر

اترك تعليقاً