أسئلة وأجوبة

ما هي الفاكهة التي تزيد الوزن

ما هي الفاكهة التي تزيد الوزن

برغم إشارة الأطباء و متخصصو التغذية دائماً بالحرص على تناول طبق من الخضروات و الفواكه الطازجة يومياً نظراً لغناهم بالألياف الطبيعية ، العناصر ، و الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان ، إلا أن هناك الكثير من أنواع الفاكهة لا ينصح بتناول أكثر من ثمرة أو ثمرتين في اليوم منها و هناك أنواع أخرى ينصح بتناولها على فترات متباعدة و ذلك بسبب غناهم بكميات كبيرة من السكر و السعرات الحرارية و في هذا المقال سوف نعرف ما هي الفاكهة التي تزيد الوزن .

الفواكه التي تعمل على إكتساب وزن زائد

قبل البدء في ذكر أسماء تلك الفواكه يجب الأخذ في الإعتبار أنه إذا كنت في حالة رغبة في إنقاص الوزن فأنه يجب عليك تجنب الإفراط في أكل تلك الفواكه  أما إذا كنت في حالة رغبة في إكتساب المزيد من الوزن فيجب عليك الإكثار من تناولها لأنها تزيد الوزن بشكل ملحوظ ، و في النقاط القادمة سوف نقوم بذكر أسماء تلك الفاكهة :-

المانجو

تعد من أكثر الفواكه المحببة لدى الجميع الكبار قبل الصغار إلا أن الإفراط في تناولها غير صالح لصحة و جسم الإنسان على الإطلاق حيث أنها غنية بالأملاح و السعرات الحرارية التي تعمل على إكتساب الوزن الزائد بسرعة ، لذا ينصح بتناولها بكميات محدودة و بين كل فترة و أخرى .

الموز

برغم كثرة فوائد الموز العظيمة لجسم الإنسان حيث أنه غني بالماغنسيوم إلا أنه مليء بالسعرات الحرارية حيث كل ثمرة واحدة من الموز تحتوي على 115 سعر حراري ، لذا ينصح بعدم تناول أكثر من حبتين في اليوم حرصاً على عدم الزيادة في الوزن و العكس تناول أكثر من إثنين في حالة الرغبة في إكتساب الوزن .

العنب

برغم مذاق طعم العنب الرائع و تعدد ألوانه الشهية إلا أنه واحد من الفواكه التي تزيد الوزن بسرعة و ذلك لإحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية .

التمر ( البلح )

التمر فوائده لا تعد و لا تحصى للإنسان و قد أوصى النبي محمد صلى الله عليه و سلم بالحرص على تناوله ، لكن مشكلة التمر تكمن بكثرة السعرات الحرارية المتواجدة به التي تعمل على إكتساب الوزن ، كما أنه يعد فاتح للشهية و يجعل الشخص في حالة رغبة لتناول المزيد من الطعام .

التين

برغم صغر حجم الثمرة الواحدة من فاكهة التين إلا أنه مليء بالسكر حيث يحتوي على كميات كبيرة منه ، لذا ينصح بأكل ثماره في حالة الرغبة في الحصول على المزيد من الوزن .

  الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بإحتوائه على الدهون الصحية التي يكون جسم الإنسان في حاجة إليها إلا أنه مليء بالسعرات الحرارية و يعمل على إكتساب الوزن بسرعة .

الفواكه المعلبة

تعد الفواكه المعلبة أو الكمبوت من أكثر الأشياء التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع ، و ذلك لأنه تم تخزينهم في مياه مضاف إليها كميات هائلة من السكر بجانب السكر الموجود بهم من الأساس ، لذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها و أكلها على فترات متباعدة .

الفواكه المجففة

من ضمن عيوب الفواكه المجففة أنها لا تحتوي على أي ألياف أو سوائل و تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذا هي غير صحية و لا ينصح بكثرة تناولها بالإضافة لتسببها في عملية زيادة الوزن .

الحفاظ على الوزن المثالي و رشاقة الجسم شيء ضروري و أساسي ، لأن الوزن الزائد إجهاد على القدمين و العمود الفقري و يزيد من خطر الإصابة بعدة أمراض ، كما أن العقل السليم في الجسم السليم ، و لا يعني هذا أن تدخلي جسمك في حالة حرمان أو مجاعة بل إحرصي على مكافئة نفسك بين كل فترة و أخرى بتناول وجبة دسمة تفضلينها ثم تعودي لنظامك الصحي السليم الذي يساعدك على المعيشة بشكل أفضل و الشعور بالخفة و الحيوية .

شاهد أيضاً ما هي فوائد رجيم العنب

و نأمل في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد وفقنا في عرض الإجابة عن إستفساركم بخصوص ما هي الفاكهة التي تزيد الوزن بأسلوب موفق نال إعجابكم و أرضى فضولكم ، دمتم في خير صحة و عافية ، دمتي جميلة .

السابق
ما هي فوائد شيح البابونج
التالي
ماهي طريقة عمل ماسك للوجه