أسئلة وأجوبةكيف تهتمي بشعرك

ما هي طرق تنعيم الشعر الجاف

ما هي طرق تنعيم الشعر الجاف

في الآونة الأخيرة بسبب كثرة إستعمال أنواع الشامبوهات المختلفة المليئة بالمواد الكيماوية ، وكثرة تعرض الشعر للشمس و الماء ، إجهاد الشعر بكثرة الصبغات المختلفة ، مع عدم إعطاء العناية الكافية بالشعر كل هذا و أكثر ساعد على أن يصبح الشعر أكثر جفافاً و خشونة ، و لأن شعر المرأة رمز جمالها و العامل الأساسي في إظهار أكبر قدر من أنوثتها فهي في غاية الحرص على ظهوره بشكل جميل ، لهذا في هذا المقال سوف نجيب عن سؤال ما هي طرق تنعيم الشعر الجاف .

وصفات طبيعية لتنعيم و ترطيب الشعر الجاف

في النقاط التالية سوف نقدم لك ثلاث وصفات مختلفة تساعدك في إستعادة نعومة شعرك الجاف ، يمكنك تجريب أي واحدة منها في المنزل و تتميز تلك الوصفات بأن كلها ذات مكونات طبيعية موجودة في مطبخك و لا تحمل أي آثار جانبية لشعرك .

الزبادي مع العسل الأبيض

يعد الزبادي من ضمن المصادر الأساسية الغنية بالبروتين لذا هو يعد من أحسن المكونات التي تؤثر بشكل إيجابي كبير في عملية ترطيب الشعر الجاف و تقوية الشعر الضعيف ، و لعمل تلك الوصفة سوف نكون في حاجة إلى :-

  • كوب من الزبادي
  • ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل

و لتنفيذ تلك الوصفة قومي بخلط جميع المكونات السابقة معاً جيداً حتى يتجانسوا سوياً و يصبحوا خليط واحد ، بعدها قومي بتوزيع هذا الخليط على شعرك و إتركيه من مدة نصف ساعة إلى ساعة ، ثم إشطفي شعرك بالماء الدافيء ثم الماء البارد .

زيت اللوز مع الموز

لإعداد تلك الوصفة سوف تكوني في حاجة إلى المقادير الآتية :-

  • ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو ، و عند شرائك لهذا الزيت إحرصي على إخبار البائع أن يعطيكي اللوز الحلو  لأن هناك نوع آخر و هو زيت اللوز المر .
  • ثمرة موز واحدة

و لتنفيذ تلك الوصفة قومي بهرس ثمرة من الموز مع ملعقة طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو ، و إخليطهم جيداً حتى يتجانسوا معاً ، إبدئي بتوزيع الخليط على شعرك و إتركيه لمدة نصف ساعة كاملة ، ثم إشطفي شعرك بالماء الدافيء ثم الماء البارد بعدها مباشرة ً .

و تتميز تلك الوصفة بإحتوائها على الموز الذي يعمل على تقوية و متانة الشعر و إعطائه التغذية التي يحتاجها ، و على زيت اللوز الحلو الذي يعمل على ترطيب و تنعيم الشعر بشكل كبير .

زيت جوز الهند مع العسل الأبيض

لعمل تلك الوصفة سوف تحتاجي إلى المقادير الآتية :-

  • عدد 2 ملعقة طعام من العسل الأبيض
  • عدد 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند

و لتنفيذ تلك الوصفة ، قومي أولاً بتدفئة زيت جوز الهند ، ثم أضيفي له ملاعق العسل و قلبيهم جيداً معاً حتى يتجانسوا ، قومي بعدها بوضع تلك الوصفة على شعرك المبلل و إتركيها لمدة من نصف ساعة لساعة ، ثم إشطفي شعرك بالماء الدافيء ثم بعدها بالماء البارد .

شعرك هو تاجك و رمز جمالك الأول إحرصي على إعطائه كامل رعايتك و إهتمامك له كي يعمل على إبقائك ذات مظهر مشرق و براق ، و نأمل في نهاية مقالنا هذا أن نكون قد أجبنا على إستفساركم بخصوص ما هي طرق تنعيم الشعر الجاف بشكل موفق نال إعجابكم و أرضى تساؤلكم ، دمتم في خير صحة و عافية دمتي جميلة .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق