أسئلة وأجوبةكيف تحافظي على وزنك ورشاقتك

ما هي فوائد الزعتر للرجيم

ما هي فوائد الزعتر للرجيم

الزعتر هو أحد النباتات العشبية المعمرة والذي يتراوح طوله مابين 23 – 30 سم , يتكون من سيقان رمادية اللون تميل إلى الإحمرار , أما بالنسبة لأوراقه فهي مخضرة وتميل للون الرمادي , تزهر رأسه في أعلى أغصانه , وهو من النباتات العطرية المميزة ويستخلص منه أهم الزيوت الطيارة التي تدخل غالباً في تكوين الزعتر مثل زيت الثيمول والبراسيمين والبنين  والكارفاكرول .

ينتمي الزعتر لعائلة النعناع , وقد استخدمه المصريون القدماء في التحنيط , والإغريق استخدموه كبخور وكان يدخل في اعداد الكثير من الأطباق وذلك بسبب طعمه المميز وأيضاً فوائده العديدة , وفي هذا المقال سنتعرف على ما هي فوائد الزعتر للرجيم .

ما هي فوائد الزعتر للرجيم ؟

  • أثبتت الأبحاث والدراسات أهمية الزعتر في تقوية وتعزيز عمل الجهاز الهضمي , وأيضاً فقدان الوزن لأن الزعتر يسبب زيادة التبول مما يساعد في طرد سموم الجسم والماء والأملاح الزائدة .
  • يساعد الزعتر على إدرار البول بدون أي أضرار جانبية مثلما تفعل الغالبية العظمى من الأدوية التي تساعد على إدرار البول وتؤدي إلى نقص البوتاسيوم وفرط في زيادة حمض اليوريك  وأيضاً نقص الصوديوم في الدم , مما يسبب عدم التوازن الحمضي القاعدي في جسم الإنسان وبالتالي ترتفع نسبة الدهون في الدم ومستويات السكر
  • يعمل الزعتر على طرد الغازات من المعدة ويلين عضلاتها كما أنه يخلص المعدة من الإنتفاخ .
  • يقلل الزعتر من نسبة الكوليسترول في الدم

وصفات الزعتر لإنقاص الوزن

  • قطعي بصلة أو اثنين حسب الحجم ثم قومي بخلطهما مع ملعقتين من الزعتر الناشف وانقعيه بعد ذلك في الماء لفترة من الزمن  ثم اغليه على نار هادئة واشربي منه فنجان في اليوم لمدة 20 يوماً .
  • يمكنك أيضاً خلط الزعتر مع زيت الزيتون وتعتبر هذه الخلطة صحية جداً في وجبة الإفطار وتوجد عند أغلب الأشخاص
  • قومي بغلي الزعتر مع الميرمية سوياً أو قومي بغلي كوب من الماء وضعيه على الخليط وغطيه لمدة بسيطة ويفضل تناوله على الغداء أو العشاء .
  • ضعي كمية من الزعتر بالإضافة إلى كوب ماء في إناء معدني ثم اتركيه لكي يغلي على النار لعدة دقائق ,  ويتم تركه حتى يبرد ثم يصفي بالماء ويضاف له قطع من الليمون ثم يتم فرمه بواسطة الخلاط , ثم يعبأ الخليط في زجاجة ويشرب قبل النوم .

وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون أجبنا على سؤالك عزيزتي حول ما هي فوائد الزعتر للرجيم .. ونتمنى دوام الصحة والعافية لك ولأسرتك الغالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق